الثلاثاء

قال حكيم


قال حكيم يوما....

أيتها المرأة... ما يعذبك في حياتك هو فقط أفكار خاطئة تحملينها داخل ذلك الرأس الصغير.... فلم لا تختارين أنت تلك الأفكار وتكونين سعيدة... لكي تسعدي معك الجميع..... هل تعرفين أننا نراك أنثى وأن هذا يكفي وأكثر.....


كونك أنثى له معاني كثيرة منها..

أنك... جميلة ... جميلة.... بل رائعة الجمال...وإن كنت تظنين غير ذلك... فتوقفي... وأبدا لا تصدقي أنك امرأة غير جميلة.. أنت فقط لا تعرفين مفاتيح التعامل بفطرتك الأنثوية الجميلة ليرى الجميع كم أنت جميلة.... جمالك مشبع بالأنوثة الفاتنة، جاذبيتك مغرية وساحرة وأخاذة... تمشين رافعة رأسك في السماء بزهو كأنك أميرة ولكنك أبدا لست متكبرة... بل متواضعة رزينة... صدقي... يكفي أنك أنثى  لتكوني جميلة... وجمالك قد يكون شكلا  أو روحا أو قلبا أو فكرا أو  عاطفة.. أهم ما في الأمر أنت جميلة كما خلقك الله وبمميزاتك التي تعملين على تطويرها دائما شكلا ومضمونا.... وباهتمامك بنفسك لكي تنعمي بشباب دائم ولا تهملين منظرك الفتان.
معناه  أنك.... حارة المشاعر، لطيفة و مخلصة،  رقيقة رومنسية، عميقة العواطف والأحاسيس... مغرمة بالحياة..   تشعين غموضا وسحرا وإغراءا وتدخلين القلوب بسرعة البرق...
معناه أنك دائمة الابتسامة... دلالك عفوي وغير متصنع قليلة الكلام كثيرة الصمت حذرة...  صمتك مليء بالمعاني والغموض....
معناه أنك... تمتازين بحضور يميزك عن النساء الأخريات لأن  ثقتك واعتزازك بنفسك كبيرين ولديك روح تعبر عن نفسها بكل اللغات واعية وقديرة ..... امرأة عاقلة.. دبلوماسية مهذبة ولبقة التصرف تحسن التعامل مع الآخرين ولك أسلوب رقيق وراقي في التعبير... إذا حاورت تحاورين بأسلوب شيق وممتع لا يشعر من معك بالملل من حديثك ...لأنك تعرفين ماذا تقولين ومتى تقولين وتنالين كل ما تريدين بفعل ذكائك ودبلوماسيتك.
معناه أنك  منطقية وطيبة جدا لست طائشة ولا عاطفية أو متهورة... بل تتميزين بالعفوية الواضحة .. هذا أبدا ليس معناها أنك ضعيفة ...بل معناه أنك تحترمين ذاتك والآخرين وتعتمدين نظاما جادا في حياتك... الصدق من مميزاتك.. صادقة دائما في عواطفك.... لا تعرفين الخبث بل محبوبة ومرغوب فيك في كل المجتمعات. يمكن أن تحلي مكان الرجل في غيابه... ولكن أبدا ليس في وجوده... تعتمدين على نفسك وتتحملين مسؤولية إسعاد نفسك وتقديرها.
أنت الروعة والفن والعمل... أنت الحب والتفهم والتسامح... أنت السعادة والمرح... أنت التي تعطين حياة من معك مذاقا ونكهة خاصة لا يستطيع نسيانه.
بكل بساطة أنت لست امرأة عادية ولا تريدين أن تعيشي كامرأة عادية..... أنت أيضا لديك قصة ستروينها للحياة....

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق